فوائد الزبيب العديدة








فوائد الزبيب العديدة





الزبيب هو العنب المجفف ويتم إنتاجه في مناطق كثيرة حول العالم وهو مفيد للجهاز الهضمي وللذين يعانون من الإمساك. كما يعد الزبيب من الحلويات اللذيذة والشهية.



ومن اهم فوائد الزبيب الصحية :

1_ يحتوي الزبيب على مادة البوليفينولات وهي مادة تقوم بقتل للفيروسات والجراثيم والبكتيريا وبالتالي تقضي على أي إلتهابات قد يصاب بها الجسم من جروح وإلتهاب الحلق والأنف والأذن وإلتهابات المعدة والقولون



2_ يحتوي الزبيب على البوتاسيوم والمغنيسيوم لذلك فهو يقضي على حموضة المعدة ويقضي على السموم التي تسبب الأمراض في جسم الإنسان مثل أمراض القلب والنقرس وإلتهاب المفاصل وحصى الكلى وامراض المعدة من إلتهابات في القولون وعسر الهضم وسرطان المعدة .

3_ يحتوي الزبيب على الكالسيوم الذي يحارب مرض هشاشة العظام فهو مفيد للنساء في فترة منتصف العمر فهو وجبة لذيذة وخفيفة إذا وضع على طبق من الأرز باللبن.



4_يحتوي الزبيب على مواد مضادة للأكسدة فهو بالتالي يحارب نمو الخلايا السرطانية وعدم الاصابة بالسرطان .



5_ يقضي الزبيب على أي إلتهابات تصيب العين من إضطرابات بصرية وأمراض مثل العمى الليلي وغيرها من أمراض قد تصيب العيون فيجب ان يكون الزبيب في طعامنا اليومي .



6_ يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الحديد التي تعوض أي نقص في الدم من حديد وعناصر أخرى كالنحاس والمغنيسيوم .



7_ يحتوي الزبيب على السكريات منها سكر الفواكه والجلوكوز التي تمد جسم الانسان بالطاقة اللازمة كما يقوي الجهاز المناعي للانسان.



8_ يحتوي الزبيب على ألياف تساعد في عملية الهضم وتعمل كملينات للجهاز الهضمي فنعالج الإمساك و تطهر المعدة والجهاز الهضمي.



9_ يجعل الزبيب رائحة الفم رائعة ويمنع نمو البكتيريا الضارة في الفم ويحمي الاسنان من التسوس ويقضي على إلتهابات وأمراض اللثة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق